تاوريرت بريس :

 تنظم غرفة التجارة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية بالشراكة مع وكالة والونيا للتصدير والاستثمار الأجنبي – AWEX، وبالتعاون مع Flanders Investment & Trade – FIT، بعثة اقتصادية وتجارية إلى المملكة المغربية خلال الفترة من 13 إلى 17 أكتوبر 2024، وذلك بدعم كامل من سفارة بلجيكا في الرباط.

وستشمل جولة البعثة كل من العاصمة المغربية الرباط ومدينة الدار البيضاء، وستتمحور المباحثات حول تعزيز التعاون في العديد من القطاعات المهمة ولا سيّما قطاعي المياه والطاقة. ففي ما يتعلق بالمياه، سيتمحور التركيز حول سبل إدارتها ومعالجتها وتوزيعها في قطاعي الزراعة والأغذية والسياحة. خصصوا وأنّه في ضوء الإجهاد المائي الحالي في المغرب، تنفّذ السلطات سياسة تحسين وترشيد لإدارة المياه.

أما في مجال الطاقة المتجددة وإدارة النفايات، فتتمحور أهداف البعثة حول سبل مساعدة المغرب في تنفيذ أهداف السلطات المغربية الرامية إلى إنشاء مزيج متنوع ومنخفض الكربون من الطاقة في ضوء التحديات قصيرة الأجل التي تواجهها البلاد، في ظل تعهّد المغرب الوفاء بالتزاماته المناخية تزامنا مع تنظيم كأس العالم 2030.

وتمثل هذه المهمة فرصة عظيمة لـ:

– معرفة المزيد عن السوق المغربية وفرصها.

– مقابلة الشركات المحلية (B2B)، وزيارة الوزارات (B2G)، والمكتب الإقليمي العام وتحديد فرص العمل.

– إقامة اتصالات مميزة مع الجانب المغربي.

– الاستفادة من الدعم اللوجستي.

وانطلاقا من كل ما تقدّم من المرتقب أن تتمكّن البعثة من الاطلاع عن كثب على امكانات الاقتصاد المغربي، عبر الاجتماعات والزيارات التي سوف تعقد بين الجانبين المغربي والبلجيكي.