تاوريرت بريس :

 أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) أمس الإثنين 16 شتنبر 2024 ، عن الموعد الجديد لإقامة بطولة كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين.

وستقام البطولة في الفترة من 1 إلى 28 فبراير 2025، بعد تأجيلها في وقت سابق، وسط تطلعات لجعل هذه النسخة واحدة من الأفضل في تاريخ البطولة.

وستستضيف البطولة ثلاث دول شرق إفريقية وهي كينيا، أوغندا، وتنزانيا.

وبحسب موتسيبي فإن هذا التعاون الإقليمي يأتي لتعزيز البنية التحتية لكرة القدم في المنطقة، وجذب الأنظار إلى هذه الدول التي تستعد لاستضافة حدث قاري كبير لأول مرة.

وأبدى الرئيس خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ”الكاف” في نيروبي، ثقته في أن “هذه النسخة ستكون مميزة”، مشيرًا إلى “أن الجولة التفقدية التي قام بها في كينيا كشفت عن مدى التزام الدول الثلاث بتحسين البنية التحتية وتجهيز الملاعب لاستقبال البطولة”.

وأضاف موتسيبي أن استضافة البطولة في شرق إفريقيا “ستكون فرصة لتعزيز السياحة وجذب آلاف الزوار إلى المنطقة، مما سيسهم في تنمية الاقتصاد المحلي وزيادة الاهتمام بكرة القدم الإفريقية”.

ويشار إلى أن موتسيبي أعلن عزمه الترشح لعهدة جديدة لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، معتبرا أن هناك كفاءات قادرة على تولي المسؤولية مستقبلاً، لكنه يطمح إلى مواصلة تطوير الكرة الإفريقية خلال السنوات القادمة.

جدير بالذكر أن المشاركة في هذه البطولة ، تقتصر على اللاعبين الذين لا يدافعون عن ألوان المنتخب الأول لبلادهم.