تاوريرت بريس :

 حل المدير العام لمفاوضات الجوار والتوسيع بالمفوضية الأوروبية “جيرت يان كوبمان”، بالمغرب، في إطار زيارة لتعزيز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، قام خلالها بمحاذثات مع عدد من المسؤولين والوزراء المغاربة.

والتقى المسؤول الأوروبي خلال زيارته إلى المغرب التي استمرت على مدى يومين (2 و3 شتنبر) بوزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، أكد خلال المحادثات مع الوزيرة على الإمكانيات الكبيرة للتعاون بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في تشجيع النمو الاقتصادي، والتشغيل والاستثمارات.

وكان تطوير البنية التحتية في أفق 2030، إحدى الملفات المهمة التي تطرق إليها المسؤول خلال لقائه بوزير التجهيز والماء، نزار بركة، حيث تمحورت المجادثات التي جمعتهما حول تدبير الموارد المائية والسياسة الوطنية للمياه في المغرب التي تهدف إلى تعزيز صمود البلاد في مواجهة التحديات المناخية.

أما على الصعيد السياسي، فقد عُقد اجتماع عمل مع السيد فؤاد يازوغ، السفير والمدير العام للعلاقات الثنائية والشؤون الإقليمية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج. حيث شهدت هذه المحادثات، التي تندرج في إطار الحوار المستمر بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، على الالتزام المشترك بتقوية الشراكة الاستراتيجية وتعزيز العلاقات الثنائية.

ويؤكد الاتحاد الأوروبي على مواصلته الوقوف إلى جانب المغرب لدعم مشاريعه في مجال البنية التحتية من أجل تدبير مستدام للموارد، ولا سيما من خلال الشراكة الخضراء، والتي تعد نموذج تعاون فريدا من نوعه.